الأخبار الوطنية

وزيرة التربية تشدد على النزاهة والاستحقاق مع انطلاق مسابقة دخول الإعدادية

أكدت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي هدى بنت باباه على ضرورة مواصلة ترسيخ ثقافة الاستحقاق، والابتعاد عن كل ممارسات تمس بنزاهة الامتحانات، مضيفة أن نجاح المنظومة التعليمية يمثل مسؤولية مشتركة، وأن الاستحقاق هو الأساس الذي يبنى عليه مستقبل الأبناء والوطن.

وقالت بنت باباه في تدوينة لها عبر الفيسبوك اليوم الاثنين إن مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية انطلقت وسط جهود مكثفة لضمان تنظيمها في أفضل الظروف، بما يساهم في تعزيز النزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

ودعت الوزيرة بالتوفيق والنجاح للأبناء والبنات المترشحين، كما ثمنت جهود الطواقم التربوية والإدارية والأمنية، ومختلف المتدخلين الذين أسهموا في التحضير والإعداد لهذا الاستحقاق الوطني.

وكانت مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية قد انطلقت صباح اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني، وشهدت مشاركة 119.749 تلميذا تم توزيعهم على 1.490 مركزا، وقد بلغ عدد الأولاد المشاركين فيها 63.757، بينما وصل عدد البنات إلى 55.992 تلميذة.

زر الذهاب إلى الأعلى