المدير العام لشركة صوملك يبحث بفرنسا الاستفادة من تجربة تسيير شبكات الكهرباء الفرنسية
يقوم المدير العام لشركة صوملك بزيارة لأكاديمية RTE بفرنسا رفقة وفد من مديري مختلف القطاعات بالشركة، وبحسب ما أفادت الشركة فإن هذه الزيارة تأتي في إطار سعي صوملك إلى الاستفادة من التجربة الفرنسية في تسيير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء وتكوين الكادر البشري في المجالات الفنية.
وقد أجرى المدير العام للمجموعة رفقة الوفد المرافق له مباحثات رسمية مع أكاديمية شبكة نقل الكهرباء الفرنسية، تركزت على تطويع التجربة الفرنسية في تسيير الشبكات لتطوير استراتيجية الشركة الموريتانية للكهرباء.
كما قام أيضا بعقد اجتماعات وزيارات ميدانية بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية AFD وشبكة نقل الكهرباء الفرنسية RTE وشركة إينيديس Enedis، وهي الجهات المشغلة لشبكات نقل وتوزيع الكهرباء بفرنسا.
وقد شملت هذه الزيارات مراكز تدريب RTE، ومركز التحكم الإقليمي لنقل الطاقة، ومحطة التحويل ذات الجهد العالي، ومركز التحكم الإقليمي لتوزيع الطاقة، بالإضافة إلى مركز تدريب شركة إينيديس Enedis.
وتكمن أهمية هذه الزيارة في تبادل الخبرات وتطوير الموارد البشرية، حيث تسعى مجموعة صوملك إلى تحديث بنيتها التحتية ومعالجة التحديات الميدانية الخاصة بشبكاتها الكهربائية.
#موريتانيا #نواكشوط #سكوب_موريتانيا



